شركات تخضع لمجموعة من الالتزامات التي لا يمكن تجاهل المديرين. كضامن للقواعد القانونية ، ومدير -- أو DAF -- يجب ضمان احترام عدد من تسجيلات الالتزامات ، وعرض أو لأغراض أرشيفية.



كضامن للقواعد القانونية ، ويجب على المدير المالي في ضمان احترام عددا من الالتزامات العرض ، وسجلات أو أرشيف...

شركات تخضع لمجموعة من الالتزامات التي لا يمكن تجاهل المديرين. وهم في بعض الطريق ، "العمود الفقري" للالإدارية والمحاسبية التي يجب DAF إنشاء وصيانة وفقا للنصوص. من المهم أن تأخذ الأسهم من وقت لآخر على هذه الالتزامات ، بما في ذلك حقيقة أن النصوص تتحرك ببطء نحو التبسيط ، لا سيما من خلال وحول الكمبيوتر.


1) ومتطلبات المحاسبة :

القانون التجاري (المادة 8) أي عمل يتطلب القيام بما يلي :
-- المضي قدما ، زمنيا ، مع تسجيل تحركات تؤثر تراثها ؛
-- التحقق من وجود مخزون على الأقل مرة في السنة ، فإن وجود وقيمة الأصول والخصوم ؛


-- وضع الحسابات السنوية في نهاية السنة ، نظرا للسجلات المحاسبية والجرد.


2) والسجلات المطلوبة :

مقالات L.123 - 22 من القانون التجاري والمرسوم الصادر في 2 29/11/83 تتطلب عقد في الفرنسية والعملة الوطنية (€ أوروس) ، وكتب عدة :
-- المجلة : إنه يسجل الحركات التي تؤثر على أصول العملية التجارية من خلال تشغيل ويوما بعد يوم ؛
-- كتاب المخزون : ويتضمن بيانات الجرد ، بالمعنى المقصود في هذه التصريحات (الميزانية العمومية ، بيان الدخل والمذكرات) ؛
--
إن ليدجر : يتم إدخال مقالات في سجل على الدفتر ؛
-- كتاب من الإجراءات وتنظيم المحاسبة : وهو يصف تنظيم وظيفة المحاسبة ، وعلى الرسم البياني للحسابات ، ودور أصحاب المصالح...
-- كتب أخرى يجري التخطيط الإلزامي لبعض المهن...

الإعداد الافتراضي واحدة من هذه السجلات ويعاقب بغرامة من 9000 €. لا توجد إجراءات خاصة حول كتاب عظيم وكتاب الإجراءات. ومع ذلك ، هو فرض الشكلية للمجلة وكتاب المخزون لضمان عدم الرجوع للسجلات المحاسبية. يجب أن تكون جميع أنشئت من أجلها والمحافظة عليها دون تعديلات بيضاء أو من أي نوع.
وتقدم اثنان من مخططات المصادقة :
-- استخدام الوثائق الإلكترونية : يمكن للمجلة ، وجرد الكتب وحتى الأستاذ العام فقط (منذ مارس 2002) استنادا إلى وثائق مكتوبة من المعلومات التي يجب تحديدها ، مرقمة ومؤرخة في مدارسهم عن طريق تقديم أي ضمان وجود أدلة. في هذه الحالة ، لا بد من توفير غائية من السجلات التي تحظر إجراء التحقق من صحة أي تغيير أو حذف السجل. تجدر الإشارة إلى أن معظم سوق البرمجيات المحاسبية تلبية هذه المتطلبات.

--
استخدام الرمز وبالاحرف الاولى : حتى مارس 2002 ، كان نظام القانون الموحد إلزامية ، بجانب استخدام السجلات الإلكترونية. ليست هذه هي الحال الآن. ومع ذلك ، يمكن بناء على طلب الشركة ، والمجلة والكتاب لا يزال المخزون يتم سرد وبالأحرف الأولى من قبل كاتب المحكمة التجارية. لتقييم البرنامج هو تأكيد عدد من الصفحات أو ورقة ، الواردة في كل كتاب ، بالاحرف الاولى يشهد وجود ملزمة الكتاب ويعطيها تاريخ معين. وتهدف هذه الاجراءات الى منع من يتم حذف صفحات ، استبدال أو إضافة.

3) دعم وثائق :

المرسوم الصادر في 29/11/83 تنص على أن "كافة السجلات المحاسبية وتحديد المنشأ ، والمحتوى ، ومرجع الحجز من كل البيانات وإشارات إلى الوثائق الداعمة التي تدعم ذلك". فمن المرجح أن يتم إنتاجها كلما طلب. ليست ثابتة شكله من النص ، باستثناء الإعلان إلزامية بموجب الشيكات والحوالات والفواتير.

مشروع القانون هو شكل خاص من الأدلة التي ستكون محورية في المطالبات في التقاضي. يجب أن يكون هذا الانعكاس الدقيق للمفاوضات التجارية واتساق تام مع الشروط العامة (GTC) ، على النحو المطلوب من قبل NRE. الكثير من الشركات الصغيرة والمتوسطة لا يزالون غير مدركين لعدد من المعلومات الإلزامية على فواتيرهم ويكون عرضة للجزاءات بموجب :


-- الضرائب : 15 € عن طريق السهو ؛
-- العقوبات : € 750 إغفال SIREN درجة شمالا ، و 75 € للGTC الخ ، غير مكتملة...
4) والسجلات والمحاضر المطلوبة :

تسجل مداولات جمعيات الشركة الزميلة (ش) أو المساهمين (SA أو SAS) والهيئات (CA في SA) في غضون دقائق وضعت في سجلات خاصة. وتحفظ هذه السجلات في مكتب المسجل ، هم والتوقيع بالأحرف الأولى أو من قبل قاض في المحكمة التجارية أو الإجراءات ، أو من قبل رئيس بلدية لمقر البلدية. يمكن تعيين دقائق معدودة فضفاضة أوراق سلس ، وختم بالأحرف الأولى للسلطة التي كانت بالأحرف الأولى. مرة واحدة وقد تم شغلها ورقة ، ولو جزئيا ، يجب إرفاقه تلك المستخدمة سابقا. ويحظر أي إضافة أو حذف أو استبدال أو انعكاس للأوراق. الإعداد الافتراضي هو عرضة لغرامة قدرها 500 € 1 (ش) أو 3750 € (SA). وهمية والتزوير ويعاقب عليها بالسجن لمدة ثلاث سنوات وغرامة قدرها 000 € 45. وهم :
-- قرارات الشريك (EURL) سجل ، والجمعيات المرتبطة PV شركة (ذ م م) أو المساهمين (SA أو SAS) : ليس ما هو إلزامي ، ينبغي النظر في ورقة الحضور إلى AG ...
من أعمال المجلس وهيئة الرقابة سجل --
-- من الحضور التسجيل في كاليفورنيا : إنه لا يحتاج إلى أن تكون مرقمة وبالأحرف الأولى.
من الأسهم المسجلة (SA أو SAS) سجل -- : في المستويات (أقل من 100 مساهم) مبسط للحركة (الشكل المفضل للنظام الغذائي العادي) يتم تسجيلها في سجل الحركات للأوراق المالية أن تكون مرقمة وبالأحرف الأولى. يجب أن يتم سرد حالة كل مساهم على سجل الفردية...


5) والسجلات والمستندات المطلوبة المتعلقة بالموظفين :

مرة واحدة في الشركة تستخدم الموظف ، فإنه يجب فتح عدد من السجلات التي يجب أن تتاح للضباط تفتيش العمل ، وخلال الزيارات التي قاموا بها. وهم :
-- من تسجيل واحد من الموظفين : أرباب العمل ، بغض النظر عن حجمها ، يجب المحافظة في مقر الشركة ، الذي سجل في الشكل ، من أجل التوظيف وجميع العاملين مع عدد إلزامية... وبعد التشاور مع ممثلي الموظفين ، قد حافظت على هذا السجل على جهاز الكمبيوتر ، شريطة أن يتم الاحتفاظ يضمن السيطرة ما يعادلها.
-- في الرواتب : منذ 1 أغسطس 1998 ، لا يلزم صاحب العمل لعقد الرواتب. يكفي الآن أن تحتفظ بنسخة من قسائم الدفع. يمكن حتى هذه يمكن تخزينها على جهاز الكمبيوتر.


-- توظيف إعلان فريدة من نوعها : يجب إكمال أرباب العمل قبل التوظيف ، مع بيان مسجل URSSAF ( www.due.fr ). في غضون 5 أيام عمل من تاريخ استلام الاستحقاق ، يتم إرسالها إلى اعتراف صاحب العمل الذي يجب الاحتفاظ بها والعودة للانفصال من جانب الموظف.


-- وسجل الطبية : وتشمل الوثائق المتعلقة الزيارات الطبية.
 -- وثيقة واحدة بشأن تقييم المخاطر : وفقا للمرسوم 2001/5/11 ، المادة
R230 - 1 من قانون العمل تنص على صياغة وثيقة المطلوبة "فريدة" على التقييم و الوقاية من المخاطر على صحة وسلامة العمال. يجب أن يتم تحديث هذه الوثيقة بشكل منتظم ، يجب أن يكون مؤرخا وإتاحتها للجميع... غيابها يكون عرضة للغرامة قدرها 500 1 €. 

-- وثائق تتعلق الرقابة على النظافة والسلامة
-- وسجل الحوادث المهنية
-- السجل من الأسئلة / الأجوبة على ممثلي الموظفين
-- وسجل محضر اجتماع لشهادة الثانوية العامة
-- السجل من الراحة الأسبوعية

ويلزم عدد من السجلات والوثائق الأخرى ، حسب قطاع النشاط... : NB
ملاحظة : منذ 2004/9/12 ، أكدت CNIL التي لم تعد أن تكون أبلغ من قبل أرباب العمل : ملفات الرواتب ، وتجهيز البيانات الاجتماعية الإجبارية (DADS ،...) أو إدارة السجلات المحوسبة المطلوبة ...


6) وجهات نظر مختلفة المطلوبة :

لوائح تتطلب أرباب العمل لجعل العرض الدائم في مقر كل مؤسسة ، حيث يعمل الموظفون :


-- التفتيش على العمل : يجب أن يتم عرض عنوان ورقم الطلب تفتيش العمل ، واسم مفتش المؤهلين ؛


-- الطب عمل الخدمة : يجب أن يتم عرض عنوان ورقم الطلب من الطبيب المهنية أو الخدمة الطبية.


-- النظام الداخلي : وهي ملزمة للشركات مع أكثر من 20 موظفا ، ما لم يتم منحها لتوظيف كل موظف ؛


-- خدمات الطوارئ : يجب أن يتم عرض ما لا يقل عن استدعاء عدد من رجال الاطفاء وخدمات الطوارئ الطبية ؛

-- التعليمات في حالة نشوب حريق ؛


-- الاتفاق الجماعي : وإذا كانت الأعمال يخضع لتطبيق اتفاق أو اتفاق العمل الجماعي ، فإنه يجب إشعار آخر يحتوي على عنوان الاتفاق المعمول بها وتحديد أين وكيف لها التشاور ؛
-- المساواة بين الرجل والمرأة : يجب أن يكون عرض النصوص والمواد L123 - 1 إلى L123 - 7 و L140 - 2 - L140 إلى 7 من قانون العمل ؛
-- دفع العطل المغادرين : يجب أن يكون عرضها ، وترتيب مواعيد مغادرة مغادرة مدفوعة الأجر ؛


ويجب عرض هذه الأوقات التي يبدأ وينتهي العمل ، وساعات وطول فترات الراحة : ساعات العمل --.


-- قائمة أعضاء لشهادة الثانوية العامة ؛
-- يعرض الانتخابات ؛
-- عرض النقابية وممثلي الموظفين : بمجرد أن الشركة لديها الهيئات الممثلة للموظفين ، ويجب أن تعقد لوحة لها.


7) إلى أن ترسل الوثائق الرئيسية لتفتيش العمل :

مطلوب مقاول لأخذ زمام المبادرة لارسال عدد من الوثائق لتفتيش العمل :


-- إن الإعلان عن أول عمل ؛
-- إن إعلان تغيير المشغل ، ونقل العمليات أو تغيرات في النشاط ؛
-- البيان الشهري لعقود العمل ؛
-- النظام الداخلي ؛
-- اتفاقية المشاركة ؛
-- الإعلان من استخدام العاملين في المنازل ؛
-- ساعات العمل وأيام العطلة ؛
-- والكهروضوئية لانتخاب ممثلين ؛
-- التقرير الاجتماعي ؛
-- التقرير السنوي عن المقارنة ذكور / إناث ، الخ...


8) حياة الرف من مختلف الوثائق :

أو الوثائق التي تلقتها الشركة في سياق أعمالها ، يجب أن تبقى لفترات محددة في المقام الأول لأغراض الحصول على أدلة.

-- التخزين غير محدود : سجلات الحوادث في العمل ، وبراءات الاختراع ،...
-- حفظ لمدة 30 سنة : النظام الأساسي وثائق الشركة ، سجل سهم مسجلة ، سجل للحضور إلى المجلس ؛ سجل الجمعيات الكهروضوئية أو مداولات المجلس ، وتقارير الإدارة ، وتقارير لجنة التنسيق الإدارية ، والعقود على العقارات ؛ ورقة الاتفاق ، وتخصيص العقد المتصلة المشاركة وتقاسم الأرباح ؛ عقود العمل والوثائق المتعلقة بالانتهاك ؛...


-- حفظ لمدة 10 سنة : والحسابات السنوية والكتب والسجلات ، والجداول ، وقوائم الجرد ، والعقود التجارية والاقتراض والاقراض والتأمين والتأجير والشراء... ؛ فواتير الموردين والزبائن ، و أوامر الشراء والتسليم ، وسجلات العملاء والمراسلات والوثائق المصرفية والبيانات والتسويات ،...
-- حفظ لمدة 3 إلى 5 : أوراق الحضور للاجتماعات ؛ عوائد الضرائب ، والضريبة على القيمة المضافة والضرائب الأخرى ، ودفع قسائم ، وسجلات الموظفين ، وسجلات المحاسبة على الرواتب والفوائد ،...

في مصلحتهم ، ونظرا لتطور أدوات ، ومديري ضمان تودع بانتظام كمبيوتر احتياطية إضافية (CD ، الشريط ، والفيلم الصغير...) خارج الشركة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بي